Saturday, July 15, 2006

What has the Sword of Damascus got to do with Modern Day Wedding Bands?

When the brave and experienced fighting Christian knights trekked the long route to the holy lands to fight the Muslims they were in for a terrible surprise. They were beaten and beaten hard and repeatedly and eventually sent packing back to England and Europe defeated.

What they were not prepared for was the secret weapon of the enemy they came to easily slaughter in the name of God. The Muslim fighters had a superior weapon and that was Damascus steel.

Their swords and daggers were made from this vastly superior steel. It is said, and probably a fanciful bit of exaggeration, that a Damascus sword could slice through a silk scarf falling through the air. True or not, the Damascus sword was amazingly sharp but also much stronger than normal steel.

So the Muslims had the capability to cut a strand of hair off or hack through the armor of the crusader. It is frustrating to fight sword against sword when your opponent’s weapon can break yours in half.

This technology is used in some special jewellery called Damascus Jewellery today. But it is not the strength of the metal that is sought but the look of it. Damascus steel is characterized by the pattern on the metal. “Damas” in Arabic means water and it is sometimes thought that the term Damascus steel originates from this and the pattern on the metal which resembles various forms of windswept, rippling water.

So today we have some stunning jewellery in the form of rings, bangles, chokers and bracelets called Damascus Jewellery. It has this characteristic pattern, mostly a swirling, twisting, overlapping effect.

Ore was smelted in Hyberdad in southern India and put into crucibles and made in solid pieces of metal called billets. These billets were taken to Damascus in Syria and forged into swords and daggers. The metal was folded, melted together, folded again, and this process was continued until it was finally melted and hammered into a sword with great strength and beauty.

For a couple of hundred years the metallurgy technique was lost to the world and but the sword smith techniques have continued so today we can get a Damascus ring made from two different metals hammered and forged together with the original looking patterns of the Damascus steel. In a sense it is wrong to call it Damascus as it is only part of the original process but it doesn’t need the original sharpness or strength either.

6 Comments:

Blogger tamer said...

شركة تركيب غرف صيني بالرياض
تحتاج دائما إلى شركة تركيب غرف نوم صيني بالرياض لفك وتركيب جميع أنواع غرف النوم وتوفر لك متخصصين و فنيين علي درجة عالية من الخبرة و الكفاءة التى تحتاج إلى تفاصيل فنية كثيرة و التى تحتاج أيضا إلى أدوات مخصصة بأحجام مختلفة للفك و التركيب وهذا ستجده عند فني تركيب اثاث ايكيا بالرياض فهي الأفضل فالتركيب و فك غرف نوم تقوم بكافة هذه الخدمات بأفضل سعر و بجودة ليس لها مثيل عند أي فني آخر حيث اننا نعتمد علي خبراء و عمالة مدربة علي أعلى مستوى وتستطيع التعامل مع جميع أنواع غرف النوم و الموبيليات و الاثاث والديكور المنزلي تواصل معنا الآن.


فنى تركيب غرف بالرياض
فني تركيب غرف بالرياض يعد رائد في مجال فك وتركيب غرف النوم وغرف أطفال وغرف الجلوس فهي الحل الأمثل لك عميلنا العزيز في أعمال الفك والتركيب وكل ما ترغب به وليس هذا فقط بل حريصون على تقديم السعر الأقل بالسوق السعودي، فأياً كان العمل الذي ترغب به من أفضل فني تركيب غرف بالرياض فتأكد أنه سيتم تقديمه بالخدمة الكاملة وبالسعر الأقل فالتركيب و الفك نقوم به بأفضل سعر و بجودة ليس لها مثيل عند أي فني آخر حيث اننا نعتمد علي خبراء و عمالة مدربة علي أعلى مستوى من الجودة وتستطيع التعامل مع جميع أنواع غرف النوم و الموبيليات و الاثاث.

12:20 PM  
Blogger tamer said...

فني تركيب غرف نوم بالرياض
تتخصص فني تركيب غرف نوم بالرياض في إصلاح التلف وأي خدش فى اثاث ايكيا أو صيني ولدينا أيضاً فريق عمل متخصص وعلى معرفة عالية فى إصلاح الخدش حيث تقوم الشركة بتقديم دورات للعاملين بالشركة لتدريبهم على كيفية إصلاحها ومعالجة مشاكل الأثاث ولدينا فنيون متخصصون فى تركيب ايكيا تركيب سراير ايكيا طاولات ايكيا ودولاب ايكيا حيث تلعب الخبرة دور كبير فى عملية الحفاظ على رونق ونقاء الأثاث فى وحالتة الطبيعية ويوجد هناك فريق مختص بتركيب ايكيا بالكرتون فالأغراض الجديدة غير المستعملة تحتاج إلى خبير تركيب متخصص فى تركيب اثاث ايكيا وتعمل الشركة أيضاً على تجديد منتجاتها سنوياً اتصل بنا فوراً على.

شركة فك وتركيب غرفة النوم بالرياض
انت في المكان الصحيح فاختيارك هو الأفضل والأرخص فشركة فك وتركيب غرف النوم بالرياض هي شركه اتجاهات فاضلة وهي من أفضل اختياراتك فى فك وتركيب غرف النوم وتركيب ديكور الأسقف لأننا فريق عمل متخصص ولدينا عماله متميزة
متخصصون في فك وتركيب ايكيا وجميع أنواع الموبيليات والمكاتب والفنادق وغرف النوم بأنواعها وبأفضل الأسعار ومتخصصون في فك وتركيب غرف النوم والمكاتب والستائر والأرفف والشاشات تركيب جمع أنواع غرف النوم صيني ماليزي ايكيا هوم سنتر وسيتي دبليو مع ضمان جودة الفك والتركيب بنسبة 100% فك وتركيب جميع أنواع الاثاث مثل غرف النوم الدواليب المكاتب وكذالك تركيب الستائر و الصور اتصل على الأرقام التالية.

12:20 PM  
Blogger tamer said...

شركة تركيب غرف نوم بالرياض
شركة فك وتركيب غرف نوم بالرياض
تعتبر شركة فك وتركيب غرف نوم بالرياض من أشهر أنواع غرف النوم علي الإطلاق و نظراً لجمالها وأناقته فالعديد من العملاء يحبونه وشركتنا لديها خبرة واسعة في مجال تركيب و فك غرف النوم كما أنها تعطى العميل ضمان بجودة و سلامة التركيب او الفك وسوف يتم إرسال فريق عمل مكون من أكفأ الخبراء و النجارين و الفنيين المتخصصين في كافة الأمور المتعلقة بالنجارة كما أن الشركة تقوم أيضاً بفك و تركيب عرغ النوم القديمة أو المستعملة ليس هذا وحسب بل إن شركة فك وتركيب غرف نوم بالرياض تقوم أيضاً بتصليح و صيانة غرف النوم حيث أنها تمتلك العديد من ورش النجارة المجهزة بأفضل الأدوات و الأساليب العلمية و التقنيات المتطورة .

12:20 PM  
Blogger tamer said...

عامل تركيب ستائر بالرياض
توفر شركتنا أفضل عامل تركيب ستائر بالرياض العديد من التفاصيل التي تتعلق بالديكور وعلى رأس هذه التفاصيل التي توفرها الشركة توفير مختلف أنواع الستائر اليدوية الكهربائية والتي تتناسب مع حاجة مختلف الشركات والمنازل والمستشفيات والفنادق وغيرها بالإضافة إلى توفير خدمة الطباعة على الستائر في حالة رغبة العميل وتشمل مختلف أنواع الطباعة من رسومات فنية ولوجهات ومناظر طبيعية و غيرها كما توفر أيضا خدمة تفصيل الستائر ثلاثية الأبعاد الحديثة مع توفير عدد من الستائر المعتمة التي تتناسب مع حاجة المنازل والعملاء والمنشآت كذلك توفير وحدات غلق وفتح للستائر الكهربية على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة ويمكن التواصل مع الشركة عن طريق الأرقام الآتية.


محلات تركيب ستائر بالرياض
توفر محلات تركيب ستائر بالرياض كافة أنواع الستائر المختلفة والتي تتناسب مع المنزل الحديث و المنشأة العصرية و من بينها ستائر سيدار وكذلك ستائر ايكيا والستائر المعدنية والقماش وستائر الرول هذا بالإضافة إلى خدمات الفك و التركيب للستائر و توفر المحلات أيضاً خدمة المعاينة المجانية كما توفر العديد من التفاصيل التي تتعلق بالديكور بالإضافة إلى توفير خدمة الطباعة على الستائر في حالة رغبة العميل وتشمل مختلف أنواع الطباعة من رسومات فنية ولوجهات و مناظر طبيعية كذلك توفر أيضاً خدمة تفصيل الستائر ثلاثية الأبعاد الحديثة مع توفير عدد من الستائر المعتمة التي تتناسب مع حاجة المنازل والمنشآت كذلك توفير وحدات غلق وفتح للستائر الكهربية على أعلى مستوى.

12:22 PM  
Blogger خدمات عامه said...


شركة تخزين عفش بالظهران


شركة تخزين عفش بالخبر


شركة تخزين عفش بالجبيل


شركة تخزين عفش بالدمام



افضل شركة نقل عفش بالدمام




شركة نقل اثاث بالقطيف


شركة نقل اثاث بالخبر

شركة نقل اثاث بالاحساء


شركة نقل اثاث بالجبيل


شركة تخزين عفش بالظهران


شركة تخزين عفش بالخبر


شركة تخزين عفش بالجبيل


شركة تخزين عفش بالدمام



افضل شركة نقل عفش بالدمام




شركة نقل اثاث بالقطيف


شركة نقل اثاث بالخبر

شركة نقل اثاث بالاحساء


شركة نقل اثاث بالجبيل

11:10 AM  
Blogger ahmed said...

شركه تنظيف منازل بابها من افضل الشركات في تنظيف النازل علي االطلاق شركه الحلم كلين شركه متخصصه في عمليه تنظيف المنازل بافل الاسعار شركه تنظيف بابها
شركه الحلم كلين لخدمه تنظيف المنازل
شركه تنظيف منازل وذالك من اجل نظافه منزله والحفاظ عل ي جمال وروعه منزله دائما خالينا دائما من الاوساخ والاتربه والمكيروبات التي تعجر المنزل وجمال المنزل ولهذا فبيت كل شخص هو مكان راحته ومكان جلوسه فيجب دائما ان يكون نظيفا خالينا من الاوساخ والاتربه ولهذا
يجيب تنظيف المنزل والاتصال بشركه تنظيف منازل شركه الحلم كلين افضل شركه تنظيف منازل بابها
نحن شركه متخصصه في عمليه تنظيف المنازل دائما

شركه تنظيف منازل بابها
بالطبع كل شخص يبحث عن شركه تنظيف منازل من اجل نظافه منزله والحفاظ عل ي جمال وروعه منزله دائما خالينا دائما من الاوساخ والاتربه التي تعجر المنزل وجمال المنزل فبيت كل شخص هو مكان راحته ومكان جلوسه فيجب دائما ان يكون نظيفا خالينا من الاوساخ والاتربه ولهذا
يجيب تنظيف المنزل والاتصال بشركه تنظيف منازل شركه الحلم كلين افضل شركه تنظيف منازل بابها

شركه تنظيف الافران بابها
شركه تنظيف افران بابها من افضل شركه تنظيف الافران بابها شركه الحلم كلين فهي شركه متخصصه في عمليه تنظيف المنازل بشكل مبسط وسريع دون عناء ربه المنزل من عمليه تنظيف الافران نحن شركه متخصصه فيعمليه تنظيف ارفان الغاز وصيانه الارفان وتنظيف عيون الارفران من البقع وانسداداها لا داعي من القلق من عمليه تنظيف الافران بعد الان مع شركه الحلم كلين شركه تنظيف افران الغازبابها


شركه تنظيف شبابيك ودرايش بابها
بالطبع كل شخص يجب دائما الحفاظ علي جمال نوافذ المنزل من اجلاتساخها نتيجه وقوف بعض الحشرات عليها او وجود الاتربه والاوساخ عليها فهذا يقوم باضرار بالنوافز مما يجعل شكلها الخارجي ليس بشكل جيد مما يعطيها ويعطي للمنزل شكلا جزاب من نظافه الزجاج والنوافز والدرايش معنا نحن شركه الحلم كلين شركه تنظيف شبابيك ونوافذ ودرايش بابها ارخص الاسعار وافضل العمال واحدث المعدات لا داعي للقلق

شركه تنظيف مساجد بابها
شركه الحلم كلين شركه تنظيف مساجد بابها من افضل الاعمال هي عمليه تنظيف بيت الله الحرام من سجاد ونوافذ ومكيفات تنظيف شامل للمسجد

شركه تنظيف سجاد وكنب بابها
شركه تنظيف سجاد وموكيت من اهم الاعمال ايضا تنظيف السجاد والموكيت من الاوساخ فهناك كثير من ربات المنزل لا يستطيعون القيام بعمليه تنظيف السجدا والموكيت بسببكبر حجم السجدا او لانها عمليه شاقه عليهم كذالك ايضا تنظيف الكنب من مرفوشات الكنب الي مخداتنالكنب واجزاءالكنب والكنب بشكل عام شركه الحلم كلين من اكبرالشركات المتخصصه في عمليه تنظيف الكنب ابها وكذالك من اكبر الشركات المتخصصهفي عمليه تنظيف السجاد والموكيت بابها افضل الاسعار علي الاطلاق واحدث الالات المستخدمه في عمليه التنظيف افضل العمال الفنينذذا الخبره العاليه مع شركه تنظيف موكيت بابها لا داعي للقلق


5:55 PM  

Post a Comment

<< Home